X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 18 يونيو 2024 م
محمد صلاح: الزمالك يتوج بدوري أبطال أفريقيا برلماني: تطبيق قانون الزراعات التعاقدية يقضي على مافيا التجار انفعال مرتضى منصور على هجمات لاعبي الزمالك أمام بطل أنجولا (فيديو) محمد صلاح: "أزمة الزمالك كانت في اللاعبين وتدريبي للترسانة تحدي" مدرب أول أغسطس: كنا أفضل من الزمالك وقادرين على التأهل تعليق جديد من شوقي غريب على تكريم السيسي للمنتخب الأولمبي الشيشيني: دراسة بطل أنجولا سبب الفوز مطران كاثوليك أسيوط يترأس صلوات النذور الاحتفالية بكنيسة شبرا أخبار ماسبيرو| مذكرة لإعداد مؤتمر الإعلام العربي في اتحاد الإذاعات العربية رامى صبرى يحيي 3 حفلات في رأس السنة فرجاني ساسي يغيب عن مباراة زيسكو بأبطال أفريقيا دوري أبطال أفريقيا.. تعادل سلبي بين الوداد وصن داونز بدوري المجموعات لاعبو الزمالك يحتفلون بأشرف بن شرقي الأنبا باخوم يحتفل بعيد العذراء في كنيسة الكاثوليك بقبة الهواء بشبرا جماهير الزمالك تحتفل باللاعبين بعد الفوز على بطل أنجولا عبدالغني وحسن يخضعان لكشف المنشطات بعد مباراة أول أغسطس بلتون: تأثير إيجابي لمبادرات البنك المركزي على شركات التمويل العقاري المشاركة كنيسة الأقباط الكاثوليك بالزيتون تستقبل رفات القديسة تريزا حكيم يطرح ثاني أغاني ألبومه الجديد "الجارسون" (فيديو)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مصر تعرض خطوات إصلاح التعليم بجناح BETT Show في لندن (صور)

الخميس 24/يناير/2019 - 09:50 ص
محمود علوان
 
افتتح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مساء أمس الأربعاء، جناح مصر في معرض BETT Show الخاص باستخدام تقنيات المعلومات والاتصالات في التعليم بالعاصمة البريطانية لندن، بحضور سفير مصر لدى بريطانيا طارق عادل.

ووفقا لبيان وزارة التربية والتعليم، تعد هذه هي المشاركة الأولى لمصر في هذا المعرض الذي يعد من أكبر ملتقيات التعليم والتكنولوجيا في العالم.

واستعرض شوقي أجزاء الجناح والتي تحتوي على مكونات عملية إصلاح التعليم الشاملة التي تخوضها مصر، والتي تبلورت أولى خطواتها الفعلية على مستوى الجمهورية في العام الدراسي الحالي 2018-2019.

واصطحب الوزير عددًا من الضيوف والمشاركين في المعرض في جولة داخل الجناح، حيث تفقدوا الجزء الخاص بنظام التعليم 2.0 وهو الفلسفة الجديدة التي ترتكز عليها المناهج الجديدة لمرحلتي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، وما يصاحبها من تقييم وأسلوب التعليم وتدريب المعلمين.

وشرح شوقي نظام إدارة التعلم الجديد الذي يشمل ربط محتوى بنك المعرفة بمناهج الصف الأول الثانوي، بالإضافة إلى محتوى إلكتروني للصفوف الدراسية الأخرى، والتقييم الإلكتروني الذي سيبدأ العمل به في الفصل الدراسي الثاني للصف الأول الثانوي، والذي يعتمد على التقييم العادل للطالب والذي يعتمد على الشفافية، ويتم تنفيذه عبر جهاز التابلت الذي سيبدأ توزيعه في الفصل الدراسي الثاني.

واطلع الحاضرون على تطور بنك المعرفة منذ بدء الفكرة وحتى تحولها إلى حقيقة متاحة لكل مواطن مصري، كما تعرفوا عبر عروض تفاعلية في الجناح على محتويات البنك من فروع معرفية عديدة.

وتحدث وزير التربية والتعليم عن مدارس التكنولوجيا التطبيقية التي من شأنها تخريج طلاب يتمتعون بمستويات تقنية وتعليمية عالمية، وتعتمد هذا المدارس على نظام الشراكة الثلاثية بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والقطاع الخاص وجهات الاعتماد الدولية المعروفة.

وأبدى الحاضرون اهتمامًا كبيرًا بالجزء الخاص بمبادرة "المعلمون أولًا" والتي بدأت في عام 2015 بغرض تدريب رفع كفاءة المعلمين المهنية.

وحاز الجناح على اهتمام بالغ من المشاركين في المعرض، حيث استقبل في اليوم الأول أعدادًا كبيرة من القائمين على التعليم والمهتمين بتطوير التعليم وإدماج التكنولوجيا كمكون أساس في العملية التعليمية.

وتلقى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الكثير من الاستفسارات من قبل وزراء التعليم في عدد من الدول أبرزها باكستان وأفغانستان وجنوب السودان، وذلك لنقل الخبرات التي اكتسبتها مصر ببدء الخطوات الجريئة في منظومة إصلاح التعليم في عام التعليم 2019.

يذكر أن وزير التربية والتعليم الإماراتي حسين بن إبراهيم الحمادي زار الجناح وأبدى إعجابه بجهود مصر في إصلاح منظومة التعليم والمعروضة بسبل عدة في أرجاء الجناح.
مصر تعرض خطوات إصلاح التعليم بجناح BETT Show في لندن (صور)
مصر تعرض خطوات إصلاح التعليم بجناح BETT Show في لندن (صور)
مصر تعرض خطوات إصلاح التعليم بجناح BETT Show في لندن (صور)
مصر تعرض خطوات إصلاح التعليم بجناح BETT Show في لندن (صور)
مصر تعرض خطوات إصلاح التعليم بجناح BETT Show في لندن (صور)

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات