X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 م
محمد صلاح: الزمالك يتوج بدوري أبطال أفريقيا برلماني: تطبيق قانون الزراعات التعاقدية يقضي على مافيا التجار انفعال مرتضى منصور على هجمات لاعبي الزمالك أمام بطل أنجولا (فيديو) محمد صلاح: "أزمة الزمالك كانت في اللاعبين وتدريبي للترسانة تحدي" مدرب أول أغسطس: كنا أفضل من الزمالك وقادرين على التأهل تعليق جديد من شوقي غريب على تكريم السيسي للمنتخب الأولمبي الشيشيني: دراسة بطل أنجولا سبب الفوز مطران كاثوليك أسيوط يترأس صلوات النذور الاحتفالية بكنيسة شبرا أخبار ماسبيرو| مذكرة لإعداد مؤتمر الإعلام العربي في اتحاد الإذاعات العربية رامى صبرى يحيي 3 حفلات في رأس السنة فرجاني ساسي يغيب عن مباراة زيسكو بأبطال أفريقيا دوري أبطال أفريقيا.. تعادل سلبي بين الوداد وصن داونز بدوري المجموعات لاعبو الزمالك يحتفلون بأشرف بن شرقي الأنبا باخوم يحتفل بعيد العذراء في كنيسة الكاثوليك بقبة الهواء بشبرا جماهير الزمالك تحتفل باللاعبين بعد الفوز على بطل أنجولا عبدالغني وحسن يخضعان لكشف المنشطات بعد مباراة أول أغسطس بلتون: تأثير إيجابي لمبادرات البنك المركزي على شركات التمويل العقاري المشاركة كنيسة الأقباط الكاثوليك بالزيتون تستقبل رفات القديسة تريزا حكيم يطرح ثاني أغاني ألبومه الجديد "الجارسون" (فيديو)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

المصرف المتحد وصندوق الإسكان الاجتماعي يوقعان بروتوكول تعاون مشترك لتوفير سكن كريم

الأربعاء 16/أكتوبر/2019 - 04:26 م
عمرو عامر
 

في إطار رؤية 2030 وخطط الدولة المصرية نحو التنمية المستدامة في تحسين مستوى معيشة المواطن المصري اجتماعيا واقتصاديا ودفع السوق العقاري للعمل بكامل طاقته مما يساهم في تحريك الاقتصاد القومي، قام المصرف المتحد وصندوق الإسكان الاجتماعي وشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير بتوقيع بروتوكول تعاون مشترك لتوفير سكن كريم.

وقع بروتوكول التعاون المشترك عن المصرف المتحد اشرف القاضي – رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد وعن صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقاري مي عبد الحميد – رئيس مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري أحمد الهتيمي - العضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير بحضور عبد الله رشدي – نائب رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقاري. ومن جانب المصرف المتحد، فرج عبد الحميد – نائب رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد نيفين كشميري – نائب العضو المنتدب لقطاعات الأعمال معتز القصبي – نائب العضو المنتدب لقطاع مخاطر الائتمان، أحمد الغندور – مساعد العضو المنتدب، رحاب عزمي – مدير عام أول قطاع التجزئة المصرفية والفروع ايمن محمد – رئيس قطاع التمويل العقاري، ولفيف من فريق عمل المصرف المتحد وصندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقاري وشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير. ونخبة مختارة من الاعلاميين.

مشروع "حدائق النصر"
وقد جاء التعاون بين المصرف المتحد وصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري وشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير من خلال تمويل 2000 وحدة بمشروع " حدائق النصر " بحدائق أكتوبر. تبلغ مساحة الوحدة 63 متر، بإجمالي سعر 200 ألف جنيه. تبلغ الدفعة المقدمة 15% على أن يقوم الصندوق الإسكان الاجتماعي بمنح الدعم النقدي يصل إلى 40 ألف جنيه.

وتقول مي عبد الحميد – رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقاري والمدير التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي أن مسيرة التعاون الناجحة مع المصرف المتحد بدأت في مايو 2016 لتمويل 300 وحدة سكنية في مدينة السويس لصالح محدودي الدخل، وتم التمويل من خلال فرع المصرف المتحد بالعين السخنة، بالإضافة إلى عدد من المشروعات السكنية بعدد من المحافظات على مستوى الجمهورية وصلت لأكثر من 9 مشروعات بإجمالي 1100 عميل لصالح محدودي الدخل.

يقول أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، تعقيبا على توقيع بروتوكول التعاون المشترك أن إستراتيجية المصرف المتحد استندت على تعظيم دوره التنموي لمساندة جهود الدولة المصرية نحو توفير سكن ملائم للمواطنين خاصة من فئة محدودي الدخل. وذلك ضمن مبادرة البنك المركزي المصري والتي صممت لتوفير التمويل المالي طويل الأجل للمؤسسات المصرفية والغير مصرفية لمنح التمويل العقاري لمدة تصل إلى 20 سنة بعائد منافس من 5% إلى 7%.

وأكد القاضي أن التمويل العقاري هو المحرك الهام والرئيسي للنشاط العقاري بالسوق المصري وذلك لكونه قاطرة الاقتصاد للعديد من الانشطة والصناعات المرتبطة به سواء بشكل مباشر أو غير مباشر. لذا كان من اولويات المصرف تدعيم قطاع التمويل العقاري لتحقيق معدلات أداء جيدة على الرغم من التحديات الاقتصادية خلال الفترة الأخيرة والمنافسة الشديدة بين البنوك.

وحول محفظة التمويل العقاري بالمصرف المتحد، يشير القاضي أن المصرف حقق خطوات كبيرة في مجال برامج التمويل العقاري بالسوق المصري. فقد بلغت محفظة التمويل العقاري نحو 375 مليون جنيه، 90% منهم من عملاء الإسكان الاجتماعي، منهم 3150 عميل مبادرة البنك المركزي المصري للتمويل العقاري.

وحول مبادرة البنك المركزي المصري للتمويل العقاري، أشار اشرف القاضي أن المبادرة البنك المركزي المصري للتمويل العقاري، تعد خطوة سباقة وريادية تهدف إلى إنعاش السوق العقاري بشكل عام وشركات التشييد الحكومية والخاصة بشكل خاص. مما يساهم في خلق مناخ وفرص عمل حقيقية في ظل الركود الاقتصادي الحالي. فضلا عن البعد الاجتماعي والذي يهدف إلى توفير سكن ملائم لشرائح متوسطة ومحدودة الدخل.

فالمصرف المتحد يسعي إلى خلق مجتمعات عمرانية متكاملة من خلال منظومة سكنية اجتماعية تعليمية صحية وفرص عمل. بمعني آخر أن يتم إقامة المجتمعات العمرانية وتتوافر فيها السكن – المدارس – الحدائق – فرص العمل – والمستشفيات فضلا عن وسائل المواصلات حتى تجذب المواطن للسكن خارج المناطق المكتظة بالسكان بالقاهرة والمحافظات.



أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات