X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 15 أبريل 2024 م
محمد صلاح: الزمالك يتوج بدوري أبطال أفريقيا برلماني: تطبيق قانون الزراعات التعاقدية يقضي على مافيا التجار انفعال مرتضى منصور على هجمات لاعبي الزمالك أمام بطل أنجولا (فيديو) محمد صلاح: "أزمة الزمالك كانت في اللاعبين وتدريبي للترسانة تحدي" مدرب أول أغسطس: كنا أفضل من الزمالك وقادرين على التأهل تعليق جديد من شوقي غريب على تكريم السيسي للمنتخب الأولمبي الشيشيني: دراسة بطل أنجولا سبب الفوز مطران كاثوليك أسيوط يترأس صلوات النذور الاحتفالية بكنيسة شبرا أخبار ماسبيرو| مذكرة لإعداد مؤتمر الإعلام العربي في اتحاد الإذاعات العربية رامى صبرى يحيي 3 حفلات في رأس السنة فرجاني ساسي يغيب عن مباراة زيسكو بأبطال أفريقيا دوري أبطال أفريقيا.. تعادل سلبي بين الوداد وصن داونز بدوري المجموعات لاعبو الزمالك يحتفلون بأشرف بن شرقي الأنبا باخوم يحتفل بعيد العذراء في كنيسة الكاثوليك بقبة الهواء بشبرا جماهير الزمالك تحتفل باللاعبين بعد الفوز على بطل أنجولا عبدالغني وحسن يخضعان لكشف المنشطات بعد مباراة أول أغسطس بلتون: تأثير إيجابي لمبادرات البنك المركزي على شركات التمويل العقاري المشاركة كنيسة الأقباط الكاثوليك بالزيتون تستقبل رفات القديسة تريزا حكيم يطرح ثاني أغاني ألبومه الجديد "الجارسون" (فيديو)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«نيران مجهولة».. القصة الكاملة لـ«بيت الرعب» بالشرقية (فيديو وصور)

الخميس 05/ديسمبر/2019 - 06:51 ص
سامح المغازى
 
شهدت قرية الغزالي التابعة لمركز فاقوس بمحافظة الشرقية ظاهرة غريبة بعد تعرض إحدى المنازل لـ 7 حالات حريق خلال شهر تقريبا ولا تزال حالات اشتعال النيران مستمرة بين الحين والآخر والأسباب مجهولة ما جعل الأهالي يوجهون أصابع الاتهام لـ"الجن والعفاريت" وراء افتعال هذه الحرائق.

"فيه دورة مياه في آخر البيت مسكونة بالجن والعفاريت...والبيت كل شوية يولع وجيبنا شيوخ وقالوا إن البيت فيه جن.. بهذه الكلمات بدأت "داليا وائل" ربة منزل من قرية الغزالي مركز فاقوس والذي تشتعل النيران بشقتها التي تقيم بها مع زوجها على مدار 28 يوما على 7 مرات دون سبب معلوم.

وقالت ربة المنزل: "المنزل مكون من 3 طوابق ولا نستطيع النوم بسبب النيران التي تشتعل ما بين حين وآخر وأتلفت كل أثاث المنزل لعدة مرات ولا نعلم كيف نتصرف والنيران تنتقل كل مرة من مكان لآخر وكل مرة تقضي على الأثاث الموجود بالمكان الذي تشتعل فيه النيران، وتركنا المنزل وقمنا بالنوم داخل قطعة أرض زراعية لعدم وجود مأوى لنا".

وتابعت: "حرام والله اللي بيحصل فينا ده.. احنا مش لاقيين حد ينجدنا".

وأضافت زينب محمد، إحدى المقيمات بالمنزل: "احنا عايشين في رعب وأطفالنا الصغيرين أرسالناهم للإقامة بمنازل أقاربنا حتى لا يصابوا بأى مكروه بسبب ما يحدث بالمنزل من اشتعال النيران به 7 مرات بأوقات مختلفة دون معرفة السبب".

واستطردت: "محدش عارف هنخلص من اللى احنا فيه دا امتى.. حياتنا بتدمر ومش لاقيين حد يساعدنا وأملنا في ربنا يزيح عنا الكرب اللى احنا فيه".

وأشارت إلى أن النيران بدأت بالطابق الأول ثم انتقلت للطابق الأعلى واشتعلت النيران بكميات كبيرة من مخزون الأرز ثم انتقلت لشقة سكنية يسكنها عرسان جدد لم يمر على حفل زفافهما سوى أسبوعين والتهمت معظم محتويات شقتهما.

فيما قال وائل محمد، أحد السكان: "قمنا بإخراج أسطوانات البوتاجاز من المنازل وتفريغها من الغاز وبعض محتويات الشقق السكنية لتجنب وقوع فاجعة كبرى قد تودى بحياتنا وحياة أبنائنا إذا ما اشتعلت الحرائق وتسببت في انفجار تلك الأسطوانات".

وأضاف: "قومنا أيضا بكتابة آية "الكرسى" وطبعنا منها عدة نسخ ولصقناها على كافة جدران المنازل بالداخل والخارج، مرجحا أن يكون الجان وراء ما يحدث بالمنزل خاصة بعد تأكيد الشيوخ بان المنزل مسكون.

وأوضح أنه في أوقات كثير تشتعل النيران أمام أعينهم، لدرجة أنه في إحدى المرات كادت أن تحدث كارثة واختناق للأطفال قبل أن يتم إنقاذهم وإخراجهم خارج المنزل وردد المواطنون لحظة اشتعال النيران "الله أكبر الله أكبر ولا إله إلا الله".

وأردف: "احنا مش عارفين نعمل إيه ويا ريت علماء الدين والأزهر والمسئولين يشوفلنا حل في اللى بيحصل لإنقاذ الأسر من التشرد والضياع".

حرائق مجهولة بقرية «العزيزية» في الشرقية.. والأهالي تستغيث (فيديو وصور)

كان اللواء عاطف مهران مساعد الوزير مدير أمن الشرقية تلقى بلاغا من مأمور مركز فاقوس يفيد نشوب عدة حرائق بأحد المنازل الكائنة بقرية الغزالي التابعة لدائرة المركز في أوقات متفرقة ما أسفر عن إتلاف محتويات بعضها دون وقوع إصابات.

وانتقلت على الفور قوات الحماية المدنية وسيارات الإطفاء لموقع الحريق وتمكنوا بمساعدة الأهالي من السيطرة على الحرائق وتحرر محضر بالواقعة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات